تعديل

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

حرب نوويه بين جوجل وسامسونج وابل بسبب اندرويد






” لو اقتضى الأمر سألفظ آخر أنفاسي ، و سأنفق كل قرش من الـ 40 مليار دولار التي تملكها آبل في المصرف, كي أصحح هذا الخطأ.. سوف أدمر الأندرويد نهائياً لأنه مُنتج مسروق… أنا على استعداد لخوض حرب نووية من أجل تحقيق هذا الهدف ! “

ستيف جوبز مؤسس شركة أبل – قبل وفاته بعدة أشهر



بعد الضربة الموجعة التى تلقتها سامسونج منذ يومين ، عندما قضت محكمة أمريكية بتغريمها مليار دولار ، إثر إثبات إدانتها فى القضية المتعلقة بسرقة براءات اختراع من شركة أبل .. اندلعت حرب التصريحات بين الشركات التى لها علاقة بالهواتف الذكية من قريب أو بعيد..

غوغل ، التى تعتبر المزوّد الرسمي لنظم تشغيل الأندرويد للعديد من الشركات – وعلى رأسها سامسونج – ردت فى تصريح رسمي لها أن ” إنتصار أبل على سامسونج ليس له علاقة نهائياً بنظام الأندرويد “..

جاء هذا التصريح رداً على التكهنات التى اطلقها بعض الخبراء والمحللين – والمستخدمين أيضاً – أنه وبعد انتصار أبل على سامسونج ، فإن ذلك يُعتبر إيذاناً لبداية إنهيار نظام تشغيل الأندرويد الذي تنتجه غوغل ، وفرصة ذهبية للويندوزفون جاءت على طبق من ذهب لشركة مايكروسوفت..

نوّهت غوغل أيضاً فى تصريح مُكمّل لها ، تعليقاً على هذه التكهنات قائلة :

” لا شك أن سوق الهواتف ينمو بشكل سريع جداً ، حتى من القادمين الجدد .. ونحن نعمل مع شركائنا لتقديم منتجات مبتكرة وبأسعار معقولة دائماً .. لمصلحة المُستهلكين قبل أي شيئ آخر “

لأول مرة بعد فترة طويلة من متابعتي لتصريحات غوغل ، يبدو واضحاً أن غوغل أصيبت بارتباك هائل بعد الخسارة المدوّية لسامسونج أمام أبل ، التى تُعتبر غريمة كل شركات الهواتف الذكية ونظم التشغيل بلا استثناء ..

يبدو أن حلم ستيف جوبز يتحقق تدريجيا فعلاً … لا تُقنعني أنك تُصدّق أن شركة سامسونج ستكون الأولى والأخيرة من الشركات التى تلاحقها أبل قضائياً .. الكل يعرف أن اللائحة طويلة !



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More