تعديل

الأربعاء، 29 أغسطس 2012

إبسون تطلق أول جهاز عرض ضوئي




أعلنت شركة “إبسون” (Epson) عن اطلاقها جهاز “أم جي – 850 اتش دي”
(MG-850HD) في الإمارات، وهو عبارة عن جهاز عرض السينما المنزلية عالي
الوضوح بتقنية “ثري ال. سي. دي” (3LCD) ويمتاز بمحطة إرساء لأجهزة “آي بود”،
ما يؤكد مكانة الشركة الرائدة عالمياً في سوق أجهزة العرض الضوئي . وبفضل هذا
الجهاز الجديد، لم يعد على المستخدمين تحميل التطبيقات أو الفيديوهات على تجهيزاتهم
الملحقة، بل كل ما عليهم فعله الآن هو مجرد توصيل أجهزة “آي بود” أو “آي فون” أو
“آي باد” الخاصة بهم إلى محطة الإرساء.

ويأتي جهاز “أم جي – 850 اتش دي” مع مكبرات صوت مدمجة بقدرة 10 واط، ويمكنه
لعب الموسيقى والفيديوهات والصور، بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية والأفلام الروائية
الطويلة المحملة مسبقاً من موقع “آي تيونز” الإلكتروني، ليتم عرضها على مساحة شاشة
سينمائية واسعة تصل حتى 300 بوصة. لا بل يتمتع هذا الجهاز بتنوع محطاته التوصيلية
إذ يمكن عرض المحتوى أيضاً من مختلف الأجهزة التقليدية “بلو راي” و”دي في دي”
وأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون وأجهزة تشغيل الألعاب.

وبإستخدام أحدث تكنولوجيات “إبسون”، يتميز هذا الجهاز الجديد بمقياس إنبعاث الضوء
الأبيض والملون بالتساوي باستطاعة 2800 شمعة ومعدل تباين لوني يصل إلى
3000:1، ما يضمن الحصول على صور عالية الجودة حتى في المشاهد الساطعة. كما
وتضمن تقنية “ثري ال. سي. دي” من “إبسون” عرض صور واضحة وحيوية ومريحة
للنظر.

وعلاوة على ذلك، تتيح ميزة “التوصيل والتشغيل” (Plug-and-Play) للمستخدمين
تجهيز وإستخدام الجهاز بسرعة وسهولة. وبغض النظر عن زاوية العرض الفعلية، يمكن
للمستخدمين تعديل الرؤية بسهولة عبر مزلاق تصحيح الإنحرافات الأفقية لضمان
الحصول على صورة مستقيمة وصحيحة.

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

هواتف جالاكسى ستختفى من السوق !!!






لعلنا تابعنا فى الفتره الماضيه الجدل والقضيه الشهيره بين شركتى ابل وسامسونج ومتابعه لهذه القضيه المثيره طلبت مجموعة "آبل" الأميركية من القضاء الاثنين أن يمنع بيع ثمانية هواتف نقالة من صنع منافسها الكوري الجنوبي "سامسونغ" في الولايات المتحدة، وذلك بعد صدور حكم لصالحها مساء الجمعة، بحسب ما جاء في إحدى الوثائق القضائية.

فقد اعتبرت محكمة في كاليفورنيا أن "سامسونغ" انتهكت براءات خاصة ب"آبل" واستنسخت جهازيها الشهيرين "آي باد" و"آي فون"، فحكمت عليها بدفع أكثر من مليار دولار كتعويض عن الضرر.

وبالتالي، طلبت "آبل" من القضاء أن يمنع موقتا بيع سلسلة من هواتف "سامسونغ"، أبرزها مجموعة "جالاكسي".


والهواتف الثمانية المذكورة هي "غالاكسي أس 4 جي" و"غالاكسي أس 2 أيه تي أند تي" و"غالاكسي أس 2 سكايروكت" و"غالاكسي أس 2 تي-موبايل" و"غالاكسي أس 2 إبيك 4 جي" و"غالاكسي أس شوكايس" و"درويد تشارج" و"غالاكسي بريفيل".

وجاء في وثيقة قضائية أخرى أن "سامسونغ" طلبت من القضاء من جهتها رفع حظر البيع المفروض منذ 26 حزيران/يونيو على جهازها اللوحي "غالاكسي تاب 1.10"، بما أن المحكمة قررت أخيرا أن هذا الجهاز لا ينتهك أي براءة من براءات "آبل".

وحددت القاضية لوسي كوه 20 أيلول/سبتمبر موعدا للنظر في طلب "آبل" القاضي بمنع بيع هواتف "سامسونغ" المذكورة. وقد تقرر القاضية أيضا زيادة مبلغ الغرامة ثلاثة أضعاف.

وستقدم "سامسونغ" خلال هذه الجلسة حججها في محاولة منها لإقناع المحكمة بإبطال التهم الموجهة إليها أو تخفيفها.

حرب نوويه بين جوجل وسامسونج وابل بسبب اندرويد






” لو اقتضى الأمر سألفظ آخر أنفاسي ، و سأنفق كل قرش من الـ 40 مليار دولار التي تملكها آبل في المصرف, كي أصحح هذا الخطأ.. سوف أدمر الأندرويد نهائياً لأنه مُنتج مسروق… أنا على استعداد لخوض حرب نووية من أجل تحقيق هذا الهدف ! “

ستيف جوبز مؤسس شركة أبل – قبل وفاته بعدة أشهر



بعد الضربة الموجعة التى تلقتها سامسونج منذ يومين ، عندما قضت محكمة أمريكية بتغريمها مليار دولار ، إثر إثبات إدانتها فى القضية المتعلقة بسرقة براءات اختراع من شركة أبل .. اندلعت حرب التصريحات بين الشركات التى لها علاقة بالهواتف الذكية من قريب أو بعيد..

غوغل ، التى تعتبر المزوّد الرسمي لنظم تشغيل الأندرويد للعديد من الشركات – وعلى رأسها سامسونج – ردت فى تصريح رسمي لها أن ” إنتصار أبل على سامسونج ليس له علاقة نهائياً بنظام الأندرويد “..

جاء هذا التصريح رداً على التكهنات التى اطلقها بعض الخبراء والمحللين – والمستخدمين أيضاً – أنه وبعد انتصار أبل على سامسونج ، فإن ذلك يُعتبر إيذاناً لبداية إنهيار نظام تشغيل الأندرويد الذي تنتجه غوغل ، وفرصة ذهبية للويندوزفون جاءت على طبق من ذهب لشركة مايكروسوفت..

نوّهت غوغل أيضاً فى تصريح مُكمّل لها ، تعليقاً على هذه التكهنات قائلة :

” لا شك أن سوق الهواتف ينمو بشكل سريع جداً ، حتى من القادمين الجدد .. ونحن نعمل مع شركائنا لتقديم منتجات مبتكرة وبأسعار معقولة دائماً .. لمصلحة المُستهلكين قبل أي شيئ آخر “

لأول مرة بعد فترة طويلة من متابعتي لتصريحات غوغل ، يبدو واضحاً أن غوغل أصيبت بارتباك هائل بعد الخسارة المدوّية لسامسونج أمام أبل ، التى تُعتبر غريمة كل شركات الهواتف الذكية ونظم التشغيل بلا استثناء ..

يبدو أن حلم ستيف جوبز يتحقق تدريجيا فعلاً … لا تُقنعني أنك تُصدّق أن شركة سامسونج ستكون الأولى والأخيرة من الشركات التى تلاحقها أبل قضائياً .. الكل يعرف أن اللائحة طويلة !



الاثنين، 27 أغسطس 2012

شرح طريقة تعديل و تحميل إنتروهات فيديو مجانية


الإنترو الجميل يضيف لمسة إحترافية و مميزة لقناتكم على اليوتيوب ...
لذلك أحببت أن أقدم هذا الشرح المفيد ...
شرح فريد من نوعه عن طريقة عمل غنتروهات إحترافية و مجانية ... تابعوا و أرجو أن تستفيدوا


الأحد، 26 أغسطس 2012

شركة سامسونج فى خطر



حققت أبل ضد شركة سامسونج فوزا كبيرا فى القضية التي دارت بين الشركتين في المحاكم الأمريكية عادت الشركة وطلبت من المحكمه ايقاف بيع منتجات سامسونج التي انتهكت براءات الاختراع في السوق الأمريكي ، ولقد قامت المحكمه بتحديد جلسة الاستماع لهذا الطلب في العشرين من شهر سبتمبر الماضي ، ويعتبر هذا الطلب مخيف جدا لسامسونج اكثر من قرار دفع اكثر من مليار كتعويضات لأبل ، فلو تحقق لأبل منع منتجات الشركة فيعني ان سامسونج ستحتاج لإعادة تصميم اجهزتها للتوافق مع متطلبات أبل ناهيك عن ايقافها مبيعاتها لبعض الوقت وهذا ما يجعل حصة سامسونج تتأثر في السوق العالمي للهواتف.

شركات التكنولوجيا العملاقة تطرح مفاجآتها قبل نهاية العام





كما هو الحال دائماً تجدد شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة منتجاتها قبل الأعياد الأميركية وتستعد لإطلاق سلسلة من المنتجات هذا الخريف، ما يدفع المحللين إلى توقع معركة "أسطورية" وربما آثار إيجابية على الأسعار.

ومن الاحداث المهة المنتظرة هذا الموسم، صدور النسخة الجديدة من هاتف آبل "آي فون 5"، في ايلول/سبتمبر .

ويتوقع ان تصل مبيعات آى فون 5 فور طرحه في السوق الى عشرة ملايين جهاز.

وستطرح مجموعة آبل، المتخذة من التفاحة المقضومة شعارا لها، جهاز "آي باد" مصغرا آيباد مينى، وستطلق لاحقاً تلفزيون "آي تي في".

اما جديد الأجهزة من شركة مايكروسوفت، فسيتم طرح جهاز "سورفاس" في آخر شهرا كتوبر/تشرين الاول، بالاضافة الى نسخة جديدة من منصتها التشغيلية الأكثر شهرة "ويندوز 8" والذي تأمل الشركة من خلاله في تحقيق التفوق في سوق الهواتف الذكية.

كما اطلقت شركة جوجل جهازها الخاص "نكسوس 7" وطرحت النظام التشغيلى"اندرويد" من أجل مجموعة من الاجهزة والهواتف التي تنتجها شركات مختلفة، منها مجموعة سامسونج الكورية الجنوبية.

أما عن شركة آمازون، قيتوقع الكثير من المحللين منها على الاقل اصدار نسخة معدلة لجهاز "كيدل فاير" او هاتف جديد، وذلك فى مؤتمرها المقرر عقده في السادس من ايلول/سبتمبر.

بروتوكول جديد لتحويل الهاتف الجوال العادي إلى هاتف ذكي



طورت الشركة الأسترالية الناشئة "biNu" بروتوكولاً جديداً يسمح بتحويل هواتف الجوال القديمة التى تدعم الجافا إلى هواتف حديثة قريبة من الهواتف الذكية، وقد اعتمدت الشركة فى البروتكول الجديد على برنامج جافا ونظام الحوسبة السحابية ، ومن خلال هذه التقنية الجديدة يمكن للهواتف التى تعمل على شبكات الجيل الثاني والداعمة للجافا الدخول إلى شبكة الإنترنت.

كما تتيح الشركة مجموعة كبيرة من المحتوى الرقمي كالقرآن الكريم وأخبار الطقس والإنجيل وخدمة قراءة الكتب الإلكترونية والرياضة.

يستهدف البرنامج الجديد الأسواق الناشئة في الدول النامية في آسيا وأفريقيا، حيث لا يزال ملايين البشر هناك فى وقتنا الحاضر يستخدمون هواتف جوالة غير ذكية.

وقد قامت الشركة بتخزين التطبيقات النقالة داخل سحابة لدى خادم أمازون الافتراضي السحابي الذي يستضيف عدة مواقع وخدمات على الانترنت، وبذلك يتاح لمستخدمي الهواتف المحمولة الغادية الداعمة لتطبيقات الجافا الوصول إلى التطبيقات وتحميلها.

كما يتيح البروتوكول الجديد للمستخدم الدخول الى مواق التواصل الأجتماعى كالفيس بوك وتويتر وتصفح ويكيبيديا ويوتيوب واستخدام ترجمة ومحرك بحث جوجل.

آبل تكشف عن جهاز آيباد مينى اكتوبر القادم






نشر موقع AllThingsD تقريراً قال انه عن مصادر من شركة آبل جاء فيه ان الشركة سوف تقوم بالكشف عن نسخة صغيرة آيباد مينى من حاسبها اللوحي آيباد وذلك خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وقد اشارت كافة التسريبات والتى تم نشرها فى منتدى الســـودان إلى أنه من المقرر الكشف عن "آيفون 5" يوم 12 سبتمبر/أيلول المقبل، وبالتالي ستكون هذه الفترة مميزة بالنسبة لشركة آبل وعملائها.

وأشار التقرير الى أن الشركة لم تصدر اى تعليقات عن التاريخ الدقيق للحدث، وهل آيباد ميني سيأتي في حدثٍ خاصٍ به أم في الحدث نفسه المخصص للكشف عن آيفون 5.

وكانت هناك شائعات عن وجود آيباد مينى بعد الكشف عن آيباد 10 إنش/بوصة، وازدادت الشائعات بشكلٍ ملحوظ بعد طرح الحاسب اللوحي "كيندل فاير" الخاص بأمازون، واللوحي "نيكسوس 7" الخاص بغوغل.

وتحدثت تسريبات سابقة عن قياس للشاشة يتراوح ما بين 7 و8 إنش/ببوصة، كما أشارت إلى أن سعر الجهاز سيتراوح بين 249 و299 دولارا.

كما ان هناك صوراً انتشرت مؤخراً لأغلفة حماية خاصة بجهاز آيباد مينى وتحتوي الأغلفة على فتحة لكاميرا خلفية دون وجود فلاش، وكذلك فتحة مخصصة للكاميرا الأمامية.

هاكرز يهددون بإختراق شركة أرامكو مرة اخرى



قالت مجموعة من الهاكرز قبل ايام قليلة انهم سيقومون بعملية ضخمه لإختراق شبكة شركة أرامكو ، وكانت قد تعرضت شركة أرامكو النفطية السعودية لعملية اختراق كبيرة في اواخر شهر رمضان الماضي تسببت فى تعديل الكثير من سيرفرات الشركة و الاجهزة الخاصة بالموظفين وكان موقع منتديات الســـودان من اوائل المواقع التى نشرت الخبر الذى تم نفيه فى البداية من قبّل الشركة ثم الاعتراف بحدوثه .

ومن المقرر ان تبدأ مجموعة الهاكر حملة الإختراق امس السبت الموافق لعودة الموظفين للعمل بعد اجازة العيد ووفقأ لشركة أرامكو فإن الإختراق السابق جعلها تفصل الأنظمة الداخلية عن الأنظمة الخارجية حتى لا يتكرر ماحدث.

ويجرى الأن تحقيق كبير مع 20-30 موظف للوقوف على اسباب ما حدث ومن ورائه ، حيث اشارت معلومات سابقة أن هناك من له يد في هذا الأختراق من داخل الشركة.

يوتيوب يختبر خياراً جديداً لتصفح الفيديو بحسب المزاج




يختبر موقع الفيديو الشهير “يوتيوب” طريقة جديدة لتصفح مقاطع الفيديو تُسمى Moodwall أو “جدار المزاج”. وتتيح الميزة الجديدة للمستخدم إمكانية تصفح واستكشاف مقاطع الفيديو بحسب الجو العام للفيديو وذلك وفقاً لتصنيفات مختلفة مثل مقاطع السرعة والمقاطع المرحة.

هذا الأسلوب الجديد يضيف للمستخدم طريقة إضافية مختلفة لتصنيف الفيديو عن الطريقة التقليدية التي تصنف مقاطع الفيديو وفق تصنيفات مثل: الموسيقى، الترفيه، الأفلام، والكوميديا.

وحالياُ يعمل موقع يوتيوب على اختبارالميزة الجديدة ضمن عدد محدود من المستخدمين، وفى الغالب فإن موقع يوتيوب هو من يصنف الفيديوهات وليس المستخدمين ولم يتم تحديد موعد بعد لإطلاق الميزة بشكل رسمي.



السبت، 25 أغسطس 2012

جوجل تدعم الكتابة بلغة الفرانكو اراب



دعمت شركة جوجل مؤخرا طريقة جديدة لكتابة اللغة العربية وذلك ضمن اداه Google Input Tools وهذه الأداة تسمح بكتابة اللغة العربية على طريقة Arabizi او Arabofranco وهذه الطريقة تسمح للمستخدمين العرب كتابة اللغة العربية ولكن باحرف لاتينية.



المستخدمين العرب يقومون باستخدام هذه الطريقة لأسباب عدة فمثلا قد لا يكون لديهم دعم للأحرف العربية فى نظام التشغيل او قد لا يكون متاحا لهم لوحة مفاتيح باحرف عربية او لان البعض قد يكونوا اكثر سرعة و راحة فى كتابة الاحرف الانجليزية.

اداة جوجل للكتابة بالفرانكو هى عبارة عن اداه يمكن المستخدم من ادخال الكلمات باللغة الإنجليزية ثم يقوم جوجل بتحويل هذة الكلمات الى النص الاصلى.

ايفون 5 بالأسواق سبتمبر المقبل




 ذكر موقع TechCrunch انه حصل على معلومات من موظف موثوق من شركة ابل تتحدث عن طرح هاتف (آيفون 5) فى الأسواق بتاريخ 21 سبتمبر,وبحسب التسريبات فإن ابل ستكشف عن الجهاز الجديد فى 12 سبتمبر وتطرحه فى 21 وتعتبر تسعة ايام وقت كافى لطرح الهاتف وسوف تضغط الشركة العمل فى هذه الأيام.

آبل لاتتحدث عادةً عن أجهزتها الجديدة، لكن هناك بعض التسريبات والتقارير تشير الى ان شاشة آيفون الجديد بقياس 4 إنش، كما انا الهاتف الجديد يدعم شرائح الإتصال الخاصة بالجيل الرابع بتقنية LTE، وسيعمل على احدث نسخة من نظم التشغيل الخاصة بشركة آبل وهي iOS 6، لكن بتحديثات عديدة.وسوف يتم تحديث الإصدار للهواتف السابقة من الشركة والتى تستخدم نفس النسخة، لكنها لن تدعم كافة التحديثات.

كاميرا الأندرويد .. احدث منتجات نيكون في عالم كاميرات التصوير




أعلنت شركة نيكون العريقة في مجال التصوير اليوم بشكل رسمي عن إطلاقها لكاميرا الأندرويد لتكون بذلك ثاني شركة بعد بولارويد تقوم بهذه الخطوة الجميلة .

الكاميرات من نوع COOLPLIX S و تحمل حسّاس CMOS بدقة 16 ميغابيكسل مع 12 درجة من التقريب البصري و وتصوير فيديو 1080p وشاشه LCD بحجم 3.5 أنش تعمل باللمس هذا إضافة إلى وجود راديو واتصال لاسلكي وتقنية GPS حيث تعمل هذه الكاميرا بنظام أندرويد 2.3 وسيكون سعرها 350 دولار أمريكي .

وسيتمكن المستخدم الدخول إلى متجر جوجل بلاي وتحميل جميع التطبيقات الذي يريد وخاصة المتعلقة بالصور مثل Pixlr-o-Matic وأنستجرام .

الخميس، 23 أغسطس 2012

لوحة مفاتيح للكمبيوتر يمكن غسلها بالماء من شركة Logitech



تنظيف لوحة المفاتيح الخاصة بحواسبنا نجد صعوبة كبيرة في محاولة تنظيفها مما يعلق بها من اتربة او بواقى اطعمة وخلافة ولا نصل الى النتيجة المأمولة تما بعد تنظيفها .

ولذلك قامت شركة Logitech بإبتكار وطرح كيبورد جديدة في الاسواق يمكن تنظيفها وغسلها بالماء بكل سهولة للتخلص تماما من اي اتربة او عوالق بالوحة المفاتيح الخاصة بها .

ولها ميزة هامة اننا لانفقد لوحة مفاتينا الحاسوبية بالعطل عند سقوط الماء او المشروبات التى بأيدينا على الكيبورد .

سعر الكيبورد Logitech - K310 تلك في الاسواق ب 40 دولار بما يعادل تقريبا 250 جنية سوداني

الأن أصبح بالأمكان معرفة ما يروج في دماغ الأنسان..



أصبح الان من السهل معرفة ما يروج في دماغ البشرية ، فقد أتبث باحثون في الأمن المعلوماتي أنهم قادرون على سحب المعلومات من دماغ الانسان باستعمال التكنولوجيا..وذالك من خلال أجهزة متوفرة في السوق :

وهي تستخدم في التحكم بألعاب الكومبيوتر من خلال دماغ الانسان ، بالاضافة الى أخرى لها عدة استعمالات مثل الطب وتمارين التركيز..
و بدراسة مجموعة من الحالات استطاع الباحثون استخراج كمية مهمة من المعلومات من دماغ الأنسان ، ودالك من الترددات الكهربائية التي يصدرها دماغ الانسان.
و طبعا هذه البرامج تشكل خطورة على مستقبل خصوصية الانسان.

كيفية تقسيم الأقراص الصلبة من غير برامج


السلام عليكم متابعي موقعنا الكرام ..
اليوم أقدم لكم فيديو مفيد جدا عن تقسيم الهارد ديسك إلى أجزاء من غير برامج ... الطريقة تعمل فقط على و 7 يندوز
أرجو أن تستفيدو من الدرس ..

الأحد، 19 أغسطس 2012

فيروس الكترونى يهاجم اكبر شركة نفطية فى العالم ارامكو السعودية



تعرضت أنظمة الكمبيوتر لدى شركة ''أرامكو'' النفطية السعودية الى فيروس تسبب فى توقف الإنظمة الإلكترونية بالئركة ، وتعتبر شركة ارامكو أكبر شركة نفطية في العالم، لكن وبالرغم من ذلك لم يؤثر الفيروس على إنتاج الشركة، التي قامت بعزل أنظمتها الإلكترونية كإجراء احترازي.

و قالت الشركة: ''إن فيروسًا تسبب فى توقف أنظمة الكمبيوتر لديها، في وقت متأخر، يومالأربعاء الماضى''،وأضافت أن الإنتاج لم يتأثر.

وأكد مصدرًا رسميًا في ''أرامكو'' أن الشركة عزلت الأنظمة الإلكترونية بأكملها، ومنعت الدخول إليها من الخارج كإجراء احترازي''.

وقالت أكبر شركة نفطية في العالم إنه بالرغم من أن الفيروس أثر على بعض أجهزة الكمبيوتر إلا أنه لم يتمكن من اختراق المكونات الرئيسية للشبكة. وأضافت أن الشبكة ستعاود العمل في الوضع الطبيعي قريبًا.

واكد المصدر: ''أن الإنتاج لم يتأثر مطلقًا بفضل قوة أنظمة الحماية المتطورة''.

كما انتشرت شائعات بين التجار في وقت سابق من يوم الأربعاء بأن الشركة المملوكة للدولة تعرضت لهجوم إلكتروني.

لاب توب يتم شحنه بالماء ويمكن طيه ولفه



فكر مصممي اجهزة الحاسب في تصميم كمبيوتر محمول لاب توب يعمل على

توفير الطاقة و استخدام الطاقة النظيفة لشحنه ، كتوفير للكهرباء وهذا الجهاز

الجديد يستخدم كوب واحد من المياة لشحن البطارية .

شرح مصممى الجهاز اليبانيان كيفية عمله حيث قالو ان نظام الجهاز يعتمد على

خزان مياه خارجي وهو يعتبر بطارية ذلك الجهاز ، وكما نعلم ان المياة تتكون

من الهيدروجين و الأكسجين ، وهما ما يقومان بتوليد الطاقة لذلك الجهاز ، فبعد

وضع البطارية التي هي خزان الجهاز في كوب المياة يقوم ذلك الخزان

بامتصاص الماء ، وبعد وضع وتركيب الخزان في الجهاز يقوم بتوليد الطاقة من

خلال صمام خاص بالجهاز عن طريق تفاعل الأكسجين و الهيدروجين داخل

الصمام .

الجمعة، 17 أغسطس 2012

خادم الحرمين الشريفين ينوي شراء الفيس بوك بمبلغ خيالي


نشر موقع داون وايرز الأمريكي الأحد الماضي، على موقعه الرسمي تقريرا يفيد أن العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز عرض على مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك مبلغ 150 مليار دولار لشراء الموقع بالكامل.


وأوضح التقرير المنشور أن عبد الله اتجه إلى هذه الخطوة، بعد أن أبدى انزعاجه الشديد من المظاهرات، وانزعاجه من السماح بالصفحات التي تدعو إلى الثورات التي تحدث في المنطقة عبر فيسبوك.

ولم يورد الموقع أي رد فعل مارك زوكربيرج تجاه هذا العرض، والذي وصفه الموقع بالعرض المغري.

يذكر أن الاحتجاجات العربية التي بدأت من تونس، ووصلت إلى مصر ثم ليبيا والبحرين وغيرها من الدول العربية، بدأت عبر الموقع الاجتماعي الإلكتروني الشهير فيسبوك.

الخميس، 16 أغسطس 2012

ظهور فايروس تحت اسم مهدي قام بضرب ما يقارب 800 الف حاسب في ايران



أعلن خبراء في مجال الحماية والامن ضمنها شركة كاسبرسكي المعروفة بالحلول الامنية ومكافحة الفايروسات عن ظهور فايروس تحت اسم مهدي قام بضرب ما يقارب 800 الف حاسب في ايران والحصول على معلومات مهمة من الاجهزة المصابة وخاصة حسابات البريد الالكتروني.

حيث يقوم الفايروس الجديد بعملية تسجيل صوتي او اخذ صور والحصول على المعلومات الكاملة من البريد الالكتروني وسرقته، وتتم هذه العملية بكل سهولة بدون علم المستخدم، ويعتبر هذا الفايروس الاحدث والذي سبب الكثير من عمليات سرقة للمعلومات للكثير من الحواسب في ايران والذي يهدد مستخدمين اكثر عبر انتقاله بشكل سريع بين الاجهزة.

وبعد تحليل الفايروس من قبل مختبرات كاسبرسكي وجد الخبراء ان كود الفايروس يحتوي على كلمات باللغة الفارسية.

خدعة جميلة من شركة قوقل



في احدث الخدع التي ابتكرتها جوجل اشهر محرك بحث علي الانترنت والتي تعمل فقط بالدخول علي جوجل محرك البحث الاشهر وكتابة كلمة zerg rush ثم نتنظر 5 ثواني فقط وتعجب علي ما ستجدة في صفحة بجث جوجل عندها ستجد امر غريب جدا والذي يعد احدث خدع جوجل ....خدعة سحرية فعلا وبعد انتهاء هذة الخدعة تجد في النهاية حرفين G G في صفحة بحث جوجل ........افضل واحدث خدع جوجل السحرية لا تفوتك ....جربها حالا

1000 دولار لمن يكتشف ثغرة في متصفح قوقل كروم



اسعار الثغرات التي يتم اكتشافها في متصفح جوجل هي 1000$ بعد
ان رفعتها الشركه في الآونة الاخيرة
و 500$-3000$ لمكتشفي الثغرة التي تستغل البيانات الشخصية لمستخدمي المتصفح .

وقال المهندس المختص للمتصفح ان المتصفح قد شهد انخفاضا كبيرا في الثغرات في الفترة الأخيره
وهذا يدل علي قلة ثغراته الامنية مما دعي جوجل لرفع المكافأه لمن يكتشف الثغرات .


adidas تفجر التكنولوجيا بحذاء ينشر تغريدات twitter



فجرت شركه adidas التكنولوجيا بانتاجها حذاء من نوع خاص يرسل
تغريدات (tweets) لحسابك الخاص علي تويتر (twitter)
وذلك بمناسبة اولمبياد لندن 2012 .

وهذا الحذاء يرسل تغريدات لحساب تويتر عبارة عن مقدار المسافة المقطوعه الي حسابك الشخصي علي تويتر .



مايكرو سوفت تدخل عالم الحواسيب اللوحية بجهاز Microsoft SurFace


أكدت مصادر من داخل شركة مايكروسوفت ان الشركه
علي استعداد اطلاق جهازها اللوحي سيرفس (Surface) الذي يعمل بنظام ويندوز 8
في السادس والعشرون من شهر اكتوبر القادم بسعر 199$ دولار امريكي
علي حسب ما نقله موقع Cnet .
ومما لا شك فيه انه في حالة صدق تلك الانباء
سيكون هذا اقوي منافس للاجهزة اللوحية المتواجده في هذا السعر
ويعد السبب ثاني لتلك المنافسة القوية للجهاز
انه يعمل بنظام ويندوز 8 الا انه يختلف بعض الشئ عن عمل الويندوز
علي الاجهزة العادية ولكنه يظل به الامكانيات والتقنيات التي يحتوي عليها الويندوز .
 

اللعبة الجديدة Foreign Legion Multi Massacre 2012


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
اليوم أقدم لكم game play من صنعي الخاص في هذه اللعبة الممتعة أرجو أن ينال إعجابكم ...


الأربعاء، 15 أغسطس 2012

سوني تطلق صور هاتفها الجديد Xperia J

كان تسرب سابقاً وهو Sony Xperia J، ويبدو أنه ومثل أخيه سيتم الكشف عنه ضمن معرض IFA الذي يقام في برلين بدءاً من التاسع والعشرين من أغسطس .
يحمل الهاتف المسرب الإسم الكودي ST26i ولا نرى شكله في الصور إلا من الجهة الخلفية حيث يبدو مصنوعاً من البلاستيك .لكنه يبدو أيضاً ذو ملمس أنيق وألوان جذابة كما يبدو بأنه ينتمي إلى فئة الأجهزة المتوسطة أو المنخفضة حيث يأتي -بحسب التسريب- بمعالج أحادي النواة بتردد 1 جيجاهرتز مع شاشة بقياس 4 بوصة بدقة WVGA وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل مع نسخة أندرويد .
من المتوقع أن يكون الهاتف رخيصاً وموجهاً للمراهقين أو للسيدات وخاصةً اللون الوردي منه. إن كنت تريد هواتف أقوى فهناك العديد من الهواتف التي صدرت من سوني هذا العام. لكن هل تعتقد بأن الشركة قد أصدرت عدداً أكثر من اللازم من الهواتف في 2012؟

الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

هل بالفعل هناك شيئ اسمه ربح المال من الانترنت ؟


الربح من الانترنت. لاتعتقد انك  ستجلس  امام الحاسوب وتفتح  حساب في موقع سري لايعلم بتواجده إلا القليل والنقود ستأتي لوحدها تكبر رصيد حسابك . نعم انا اومن  انه يوجد عدد كبير من الاشخاص يعتقدون هذا ! لايوجد شيئ اسمه الربح دون عمل نعم الربح من الانترنت موجود لكن يجب ان تكون لذيك انت كذلك مؤهلات لهذا . ادرس التسويق الإلكتروني . تعلم لغة تستطيع ان تتصل بها مع العالم نمي قدراتك لكي تستطيع بعد ذلك ان تجني من وراء الانترنت ماتسطيع العيش به . ولا تعتقد ابدا انك ستجلس امام الحاسوب تفتح حساب في اي موقع وسيذر عليك المال الوفير ، يقول سبحانه في كتابه الكريم وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ) (التوبة:105)
نعم المال موجود والعمل موجود على الانترنت هناك اشخاص يعيلون عائلات من وراء الانترنت هناك من يربح الآلاف وهناك من يربح الملاين ، ماهو جميل في العمل على الانترنت انك ملك نفسك والوقت كله لك ، انت مدير نفسك ولا احد يديرك . يبقى فقط معرفتك للكيف ، وهذا لن يتأتى لك إذا لم تستطع ان تبحث وتنمي قدراتك لكي جني المال من ورائها فمن يقول لك انه يجلس امام الحاسوب وتأتي سبائك الذهب بين يديه حينما يتصفح  الفيسبوك فهذا إما انه كاذب او انه سارق او انه يستدرجك للنصب عليك بكل بساطة


نصائح لإطالة عمر التلفاز LCD


عند شرائك لتلفاز جديد فانت ترغب حتما ان تحافظ على جهازك لكي يشتغل لسنوات طويلة . لهذا وجب عليك تتبع بعض النصائح من اجل إطالة عمر تلفازك .


الغبار
حافظ على تلفازك من الغبار ، فرغم ان الغبار هو العدو رقم 1 لاي جهاز الكتروني إلا ان اجهزة التلفاز الجديدة
.هي جد حساسة للغبار ، لهذا وجب إختيار مكان جيد يوضع فيه الجهاز يكون بعيد عن الغبار

التهوية
كون ان جهاز التلفاز يستهلك كهرباء ، فإنه من الضروري ان يصدر الحرارة لهذا فإن مع التهوية السيئة خصوصا   في فصل الصيف حيث الجو حار ، فإن تلفازك هو معرض اكثر لكي تحترق مكوناته الذاخلية لذلك وجب عليك ترك 10 سنتيمترات بين الشاشة والحائط كذك عدم تغطية منافد التهوية الخاصة بالجهاز 

تنظيف الشاشة
لاتقم بمسح شاشة التلفاز في حالة إذا كان التلفاز في وضع الإشتغال  لتجنب الكهرباء الساكنة بل ويجب عليك كذلك نزع مقبس التيار اثناء الرغبة في تنظيف شاشة التلفاز . وبالنسبة لمحلول التنظيف يمكنك إستخدام كحول + ماء مع رشاش .

الاثنين، 13 أغسطس 2012

Pro-Israel هاكر إسرائيلي يخترق موقع حزب الله



بإختراق موقع حزب الله ، حيث عمد الهاكر على نشر راية Pro-Israel قام هاكر إسرائيلي يدعى
إسرائيل في الصفحة الرئيسية للموقع ، كذلك تعليق يحط من قدر عماد فايز مغنية ،الخبر الذي تناقلته العديد من المواقع الإلكترونية الاخبارية الإسرائيلية . للإشارة فإن هذا الهاكر ليست هذه المرة الاولى التي يخترق فيها موقع ايراني بل سبق له وقام باختراق 91 موقع ومسح محتواها كاملا  في شهر غشت من السنة الحالية تجمع بين
.مواقع حكومية وتجارية و تعليمية . وذلك إحتجاجا على مخططها النووي

اكتشف انحف بطارية في العالم Flexible Battery


لعل ان العائق الفني الذي يعيق مصممي الاجهزة الاكترونية في إبتكار اشكال هندسية للمنتوجات الإلكترونية تجمع بين النحافة وروعة التصميم هي البطارية . نعم البطارية ! فلجعل اي جهاز الكتروني يضهر اكثر نحافة غالبا مايصدم المصممون بواقع سمك البطارية الذي يشوه إلى حد قريب الشكل الهندسي للجهاز ، كما ان تقليص حجم بطارية الجهاز غالبا ما يؤثر على ادائها ، وهنا يبرز سر شركة آبل في تصاميم اجهزهتها الإلكترونية ، كون ان التكنولوجية التي توظفها في صناعة بطاريتها ، هي تجمع بين إثنين : القوة كون ان بطارياتها تدوم لساعات طويلة + التصميم 
.والذي يغلب عليه طابع النحافة مما يجعل تصاميم اجهزتها اكثر جاذبية .

فإننا سنشاهد اجهزة الكترونية صغيرة الحجم ونحيفة بالإضافة إلى الإستمتاعFlexible Battery لكن مع مستقبل
بساعات طويلة من العمل . فقط يلزمنا الإنتظار إلى حين تطويرها من اجل القدرة على توفير المزيد من ساعات الإستخدام . ادعك تتستمع بمشاهدة هذا الفيديو والذي يضهر إلى اين وصلت الثورة التكنولوجيا في مايخص
البطاريات .

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More